رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبير استراتيجي: الحوثيون انهزموا في الميدان.. والمملكة منعت مشروع إيران لتخريب المنطقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الخبير العسكري والاستراتيجي عبدالله القحطاني، اليوم الإثنين، إن المملكة العربية السعودية نجحت في إفشال المشروع الإيراني، ونجحت في تأمين حدودها بكل اقتدار وحكمة.
المملكة تنتصر
وأضاف القحطاني خلال مقابلة تليفزيونية في برنامج "يا هلا" على فضائية "روتانا خليجية، إن المملكة تنتصر، فحدودها آمنة وشعبها آمن، وشعبها ناهض ومشاريعها تشتغل، ورويتها السعودية تنجح كل يوم، فالمملكة اقتصادها ينمو بفضل الله سبحانه وتعالى، والمملكة في نمو شامل".
وتابع: "المملكة فعلت كل شئ لتبقى في هذا الوضع القوي المطمئن لنا جميعًا، وبالتالي هذا التهديد الحوثي الذي يدفع من إيران، المملكة دفعته بكل حكمة واقتدار وأفشلت المشروع الإيراني في اليمن".
تمسك المملكة بالحكومة الشرعية
ولفت القحطاني إلى أن من أهم بنود المبادرة تمسك المملكة بالحكومة الشرعية في اليمن، قائلا: "المملكة قالت إنها لن تترك الحكومة الشرعية، وستقف معها ضد الحوثي، وهذا يعني أن المبادرة تقول دعونا نتفاوض، بعيدًا عن صوت المدافع والميليشيات، وبعيدًا عن العنصرية والطائفية والأحزاب الإيرانية، وبالتالي فالمملكة فتحت دعوة للتفاوض.. فهل يقبل الحوثي؟!".
وأردف الخبير العسكري قائلا: "المملكة لن تترك الحوثي ينفذ المشروع الإيراني على حدود المملكة الجنوبية أي كانت الأثمان وأي كانت التضحيات، فهذا شئ لا يمكن القبول به، فكيف يقبل به وهو يمثل إيران حقيقة لتخريب الوضع في المنطقة العربية".
فرصة أخيرة للحوثي
وأوضح القحطاني أن "الوضع يتعدى المملكة، فالمملكة بكل النواحي بفضل الله وقدرة هذا الشعب العظيم لن يستطيع أحد أن يخترق حدود المملكة، وإيران تريد التغلغل في اليمن لتخريب البلدان العربية واستعمار من بقى من الدول العربية والتأثير على بحارها وخلجانها وعلى خطوط الملاحة الدولية للتأثير على الدول العربية وإشعال الحروب الطائفية، والمملكة أخذت هذا في الحسبان ومنعته إجمالاً".
واختتم القحطاني حديثه قائلا: "المبادرة فرصة الحوثي الأخيرة، فالحوثيون انهزموا في الميدان، وقادتكهم يقتلون، وميليشياتهم تقتل ومنصاتهم الإيرانية يدمرها الطيران السعودي من الجو فماذا تبقى لكم؟".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up